الديناصورات المخلوقات الغريبة !!!

الديناصورات هي حيوانات فقرية ضخمة سكنة الارض مئة وستون مليون سنة تقريبا.سيطرة خلالها على الارض بشكل كامل وشامل وبخاصة بعد انقراض منافسيها الحيوانات المجنحة وبعض الأفاعي الضخمة .وأكدت بعض الدراسات أن الديناصورات لم تترك شيئا لخلفها حيث دمرت كل شئ ،بدئة بالضهور في العصر الترياسي الجليدي،حيث عاشة الديناصورات على الارض لثلاث فترات وهي العصر الترياسي والجوراسي والطباشيري.حيث تم العثور على هياكل عظمية ضخمة لاول مرة في بلاد الصين ،حيث كان الاعتقاد ان هذه الهياكل تعود الى التنين . 
الديناصورات المخلوقات الضخمة والغريبة
وأكدت الدراسات أن الديناصورات تعتمد على نوعين من الغذاء:-
اولا:- الديناصورات النباتية حيث كان الديناصور الواحد منها يأكل واحد طن يوميا ، وهذه الفئة تمثل أغلب الديناصورات.
ثانيا:-الديناصورات اللحمية ،اكلت اللحم وهذه الفئة أقلية الديناصورات ،وهذه الديناصورات هي :-تيرانصور،مابوصور،صوروفاغانكس،الزاحف الطاغي،تيشيلان تاب سورص،وغيرها.

ويعتقد العلماء أن الديناصورات تقوم بتغير جلدها ،كما تفعل الأفاعي في عصرنا هذا،حيث تقوم بخلع جلدها كل مدة زمنية معينة وذلك لتحسين مظهرها وتخلصه من آثار الجروح ولتستعيد قوتها.
تعتبر الديناصورات من اكسل الحيوانات المغرضة حيث عاداتها تشبه التماسيح والافاعي، ولاكن بعضها لديه القدرة على الجري .وتمتلك الديناصورات فكين مدججين بالانياب والأسنان المتشابكة .وكان هنالك بعض الديناصورات لها القدرة على الطيران كديناصور الاركوفذرس وديناصور رباعي النحو .تم اكتشاف أو معرفة شكل الديناصورات بعد العثور على بقايا هياكلها العظمية حيث تم تركيب تلك الهياكل لتعطي أشكال مختلفة لها.
ماهي المخلوقات التي عاشة مع الديناصورات ومازالة تعيش معنا في عصرنا الحالي؟
تعتبر حيوانات السمندر الصيني حيث عاش لأكثر من ثلاثين مليون سنة تقريبا ،حيث مازال يظهر العديد من العدائية الشديدة وخاصتا في موسم التزاوج،وهذا الحيوان له القدرة على العيش في الماء والبر (برمائي).
وايضا تعتبر سمكة فم التمساح من المخلوقات التي عاشة مع الديناصورات ولم تنقرض،وليدها القدرة على التنفس الماء والبر أيضا. 

واخيرا سبب انقراض الديناصورات بشكل مفاجأ وسريع ،حيث أن هنالك العديد من النظريات بهذا الخصوة:-
اولا:-هنالك فريق من العلماء يعتقد أن سبب انقراض الديناصورات هو اصطدام نيزك بالأرض قبل ستين مليون سنة وأدى إلى انقراضها. 
ثانيا:-وهذا الفريق يشدد على أن سبب انقراض الديناصورات هي الحيوانات الثدية حيث تقوم الحيوانات الثدية باكل بيض الديناصورات وهكذا انقرضت. 
** ولم يتم تأكيد سبب انقراض الديناصورات لحد الان رغم كثرة النظريات بهذا الخصوص **.


%لاتنسى تقيم الموضوع فهذا من اجلكم أنتم.

إرسال تعليق

0 تعليقات