قصة الرجل الإفريقي الذي أعتنق الاسلام

قصة الإفريقي الذي دخل الاسلام
قصة الرجل الإفريقي الذي دخل الاسلام2020

قصة الرجل الإفريقي الذي أعتنق الاسلام2020

كان يا ماكان في قديم الزمان، كان هناك رجلا في أحدى الدول الإفريقية قد أعلن أسلامه وفي قناعة وأيمان بدأ يدعو أهل قبيلته للإسلام ،ويشرحهو لهم ويجيب على أسئلتهم .وبفضل من الله اسلم على يده الكثير .وفي أحدى الأيام أستغل زعيم القبيلة شابا متعصبا ليغير دين الله وطلب منه أن يتربص للرجل المسلم ويقوم بقتله ،وخاصتا انه يتميز بالدقة في رمي السهام .

قصة الإفريقي الذي دخل الاسلام
قصة الرجل الإفريقي الذي دخل الاسلام2020

وفي أثناء رجوع الرجل المؤمن لبيته سعيدا ،أطلق عليه الشاب المتعصب سهما بين كتفيه فأسقطه أرضا ،ثم أسرع الشاب إليه ليتأكد من موته فسمع الرجل يقول فزت ورب الكعبه بالشهادة في سبيل الدعوة إلى دين الله تعالى ونشر الإسلام. فتعجب الشاب من كلام الرجل لأنه يعلم أن الإنسان لا يكذب عند الموت وبدلا من الإجهاز على الرجل سأله :ان زوجتك ستكون أرملة وأبنائك سيكونون أيتام وستحرم من لذتة في الدنيا وستدفن في حفرة فما فما هذا الفوز؟

فقال الرجل المؤمن وهو يلفظ أنفاسه الاخيرة:الشهادة، أنا أمن بالله الواحد الأحد ،وباليوم الآخر وأعرف مايفوز به الشهيد من سعادتا ونعيم الجنة ،التي أراها الآن بعيني .ليتك تسلم ،فقم وأغتسل وقل لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم .ثم أدعو لهذا الدين ،فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:((من دعى الى هدا كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا))، ثم مات الرجل وعلم الشاب من بعده أن وراء هذا العالم عالم أخر.

وأن وراء هذه الملذات والمسرات التي ينعم فيها بالدنيا ،لذات ومسرات ألذ منها في الآخرة وهي التي لا تنقضي ،فحزن الشاب كثيرا وبكى .ثم ذهب وغتسل ونطق الشهادتين ،وبعدها حمل الرجل وذهب به إلى أهله .وقال لهم :كلمة بسيطة خرج مت فم هذا الرجل ،كانت سببا في أسلامي وتوبتي عن المعاصي وإيماني بالله ورسوله واليوم الآخر.

لقد أمنت الآن بدين قتيلي ،الذي كنت أعاديه وأحاربه .فعلموني الإسلام، ثم أقتصوا مني .فتفاجأ الشاب بعفو أهل الرجل عنه وظل لسنوات يدعو إلى دين الله تعالى ونشر الإسلام ،ويحلم بالحج والطوف حول بيت الله تعالى. حتى جاء يوما وفي أثناء عمله بالحقل سقطة بالقرب منه طائرة صغيرة لفريق من الصحفيين، فجاء الصحفيين وتفاجأو بالشاب وهو يمسك بالطائرة ويسلمها لهم .

قصة الإفريقي الذي دخل الاسلام
قصة الرجل الإفريقي الذي دخل الاسلام2020

وهو يقول مبتسما لهم :هل يوجد لديكم طائرة أكبر منها؟ تستطيع أن تأخذني الى بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف ؟للقيام بفريضة الحج. فقام الفريق الصحفي بنشر الصورة ومعه قصة الشاب وأمنيته .فتلقى بعد ذلك العديد من الدعوات للحج ودفع تكاليفه ،ففرح الشاب كثير وقال لاهله:اذا أراد الله تعالى لك خيرا سهل لك الدنيا كلها جنودا لتنفيذ ما كتبه لك ،ولتحقيق أمنياتك.

     《《《《《《《《النهاية 》》》》》》》》


إرسال تعليق

0 تعليقات