قصة التراب الذهبي

قصة التراب الذهبي

قصة التراب الذهبي من أجمل قصص الاطفال قبل النوم 2020

كان يا ماكان في قديم الزمان كانت هناك أمرأه فلاحة اسمها سلمى ،كانت سلمى نشيطة وتحب الشغل وتراعي بيتها وأبنائها ،وكانت متزوجة من رجل كسلان اسمه أمجد ،أمجد يحب النوم والراحة ويكره العمل .

كانت سلمى تخرج كل يوم للمزرعة تزرع وتروي الارض وتراعي الزرع ،وتبيع الفواكه والخضار و بعد الانتهاء من العمل ترجع لبيتها وتحضر الأكل لزوجها أمجد الكسلان .سلمى تعبت كثيرا من الشغل لوحدها ،وكلما طلبت من أمجد يساعدها يرد ويقول:أنا أريد أن أصبح غنيا من دون أن أعمل أو أتعب !!! سلمى تعبانة من كثرة العمل لكنها صابرة وتدعو الله يهدي زوجها أمجد.

وفي يوم من الأيام ذهبت سلمى لتزور والدها الشيخ أحسان ،الشيخ أحسان معروف بالحكمة والمعرفة ،فحكت له ما الذي يجري مع أمجد وعلى كسله الدايم ورفضه للشغل ،فرد عليها والدها الشيخ أحسان وقال:أنا لدية فكرة لجعل أمجد غني ولديه أموال كثيرة مثل ما يريد ،فأ رجعي الى بيتك وأرسلي أمجد إليه لاتكلم معه قليلا.

فرجعت سلمى الى بيتها وقالت لامجد على كلام والدها الشيخ أحسان ،أمجد فرح جدا وبسرعة ذهب إلى الشيح أحسان ،لكي يعرف الطريقة التي ستجعله غني وعنده ثروة كبيرة .الشيخ أحسان قال لامجد :لدي لك فكرة تحول التراب لذهب ،فما عليك فعله هو أن تذهب وتجمع لي خمسة كيلو من التراب الموجود على أوراق شجر الرمان ،وأنا بأذن الله أحولك التراب لذهب بالحال.

قصة التراب الذهبي

أمجد كان عارف أن الشيخ أحسان ليس بكاذب ،ونتيجة لذلك صدق بكلامه .وفي اليوم التالي ذهب أمجد المزرعة وبدأ يهتم بشجر الرمان وبدأ يزرع شجر أكثر ،وبدأ يجمع كل يوم ذرات التراب من على ورق الرمان .واستمر بالعمل كل يوم ويراعي زرعة وكان كل همه هو جمع التراب من على الورق الرمان .

وأستمر في العمل يجمع التراب من على ورق الرمان لمدة أربعة سنين ،أما سلمى فكانت طول الأربعة سنين تبيع الرمان وتعطي الفلوس لوالدها الشيخ أحسان ،وفي يوم من الأيام أمجد أخذ الكيس الي فيه التراب ووزن فلقاه خمسة كيلو بالتمام والكمال ،ففرح كثيرا أن حلمه سيتحقق وسيكون غني ،وبسرعة ذهب إلى الشيح أحسان وأعطاه كيس التراب اللي وزنة خمسة كيلو .

وقال للشيخ :أريدك أن تحول هذا التراب الى ذهب كما وعدتني ،فقال له الشيخ أحسان:وأنا عند وعدي ليك يا أمجد يبني ،وأخذ كيس التراب وأعطاه كيس مملؤء بالذهب ،وقال له هذا ملكك انت وبنتي سلمى هذا تعب السنين الأربعة ،فنظر أمجد للشيخ بأستغراب وقال له: أنت كيف أستطعت أن تحول التراب لذهب ؟!


قصة التراب الذهبي

فرد عليه الشيخ: الي حول التراب لذهب ليس أنا يا يبني يا أمجد ،انت وزوجتك سلمى يبني أنتم لحققتو  كل هذا المجهود ،طول الاربع سنين المضو انت أهتميت بالأرض والزرع لحد ما بقى الرمان ،رمانكم أحسن منتوج بالمنطقة ،وسلمى تبيع المحصول وتترك الفلوس معي .والذهب هذا يابني أنا أشتريته بفلوسك أنت وسلمى ،شغلك ومجهودك أنت وسلمى هو اللي حول التراب لذهب فربنا يبارك بمالك وحلالك يا أبني يا أمجد .

فقال أمجد :فكرتك ياشيخ أحسان فكرة عظيمة ،أنا أتعلمت من أربعة سنين أستيقظ من أول النهار بطلوع الفجر ،وتعودت أراعي أرضي واهتم فيها ،وأهتم بزوجتي وأولادي ،شكرا يا شيخ أحسان أنا مدين لك بكل شئ .


[《《《《《《《النهاية 》》》》》》》]

إرسال تعليق

0 تعليقات