قصة اللص الجشع من أجمل قصص الاطفال 2020

قصة اللص الجشع من أجمل قصص الاطفال 

قصة اللص الجشع من أجمل قصص الاطفال 2020


كان يا ماكان في القدم ،كان هنالك لصا يدعى قبص يعيش في إحدى القرى ،حيث اعتاد على عمليات الصتو والسرقة بعد منتصف الليل،وفي أحدى الأيام ذهب لسرقة أحدى البيوت،وكان في هذا البيت كل من الزوج والزوجة يتحدثان على النحو الاتي يا زوجتي استخدمي البصل بعناية ،فأن أسعار البصل ترتفع بشكل جنوني،فقالة الزوجة :-أحقا هذا ؟سأفعل ما تطلب،سوف أستخدم البصل بشكل محدود ابتدائا من الغد فصاعدا.

قبص الذي كان في الفناء الخارجي استمع الى حديث الزوجين،وأعتقد الاتي:-اذا سرقة كيسا من البصل يوميا من بيوت اصحاب المحال بدلا من سرقة الاشياء البسيطة في كل بيت،فبعد ذلك ابيع البصل بسعرا جيد،فلن يكون بعد ذلك حاجتا للسرقة ومن ثم يمكنني بدأ عملا تجاريا مربح من هذه الاموال،وبعد التفكير بذلك خرج من المنزل وفي اليوم التالي تجول قبص حول القرية لمعرفة عدد المتاجر في الصباح في البداية رأى متجر حمدان الذي كان تاجرا صغيرا ،فسمع حمدان يقول لصانعه عليك العناية بالبصل فاسعاره مرتفعة جدا كاسعار الذهب،أذهب وأمن الباب الخلفي للمحل،فذهب الصانع وقفل الباب.

وفي الليل أتى قبص وكسر الباب وأخذ كيسا من البصل بعد ذلك،حيث بعد العودة إلى بيته، قال الاتي:-من الأفضل استأجار غرفة في القرية المجاورة وذلك لتخزين أكياس البصل ،بدلا من الاحتفاظ بها هنا في بيتي. وفي اليوم التالي في الصباح،استأجر غرفتا في القرية المجاورة وابقى كيس البصل هناك وبالمثل بدأ يسرق كيس بصلا واحد من كل متجر في القرية ويخزنه في تلك الغرفة،لم يتمكن هؤلاء القروين من العثور على اللص ،وأصبحوا قلقين .

كان بائع فواكه يدعى حامد يعيش في القرية وله ولد يدعى سيف،فكر سيف في خطة للقبض على اللص،فقرر ترك كلبه الاليف في متجر الفواكه. وفي تلك الليلة ،ذهب قبص لسرقة كيسا من البصل من محل حمدان ،وعند رؤيته لقبص عند محاولته كسر قفل المحل قفز عليه الكلب،شعر قبص بالخوف وبدأ بالصراخ بصوت مرتفع ،كلب حقير،كلب حقير،كلب حقير ٠٠٠عند سماع الناس صوته امسك الناس بقبص وابرحوه ضربا وبشدة،لكن قبص تمكن من الفرار من هؤلاء الناس وذهب إلى الغرفة التي يخزن فيها جميع أكياس البصل المسروقة ،ولأنه كان يخزن البصل في تلك الغرفة لعدة أيام ولم يكن هناك تهوية مناسبة وجد قبص أن البصل قد تعفن وأصبح غير صالحا للأكل .

عند رؤية قبص للبصل الفاسد شعر بالحزن الشديد وغاص في البكاء في الغرفة،وفي تلك الأثناء أحضر القروين الشرطة وقاموا بالامساك بقبص .

فالموعضة أن الجشع يتسبب في الوقوع في المشاكل ،ويدمر حيات الشخص الذي يوم به .

إرسال تعليق

0 تعليقات